أخبار رئيسيةرياضة محلية

شباب خان يونس أمام شباب رفح .. والأهلي يواجه الصداقة في دور الأربعة

بطولة الشهيد "ياسر عرفات" الكروية

نادي نماء الرياضي

صعد شباب خان يونس لمواجهة شباب رفح، والأهلي أمام الصداقة في دور الأربعة من بطولة الشهيد ياسر عرفات لأندية النخبة الأبطال الأولى لكرة القدم، والتي ينظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بإشراف اتحاد كرة القدم، وكانت مباريات الإياب من دور الثمانية للبطولة اختتمت مساء اليوم الأربعاء بفوز شباب رفح على خدمات رفح (1/صفر)، وفوز شباب خان يونس على اتحاد الشجاعية (1/صفر)، وتعادل الأهلي وغزة الرياضي (صفر/صفر) وفوز الصداقة على خدمات الشاطئ (1/صفر) وتأهله بركلات الترجيح.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور نصف النهائي يوم السبت المقبل.

شباب رفح (1/صفر) خدمات رفح
على ملعب رفح البلدي كانت أفضلية مباراة الذهاب مصدر اطمئنان للأزرق الذي تفوق بهدفين نظيفين، فكان الشوط الأول من اللقاء سلبي النتيجة في ظل سيطرة لخدمات رفح أضاع خلالها فرصًا محققة للتسجيل عبر محمد القاضي وأنس الشخريت ومحمد أبو عمران، في المقابل تركز لعب شباب رفح في الدفاع والمرتدات دون أي خطورة.
وفي الشوط الثاني حافظ الخدمات على الأفضلية وسيطر على منطقة المناورة وتحصل على عدة كرات ثابتة لم تستغل، تبعها تسديدة أحمد اللولحي مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس عبد الله أبو غزة، ورغم التغييرات التي أجرها شباب رفح إلا أن تفوق الخدمات ظل حاضرًا.

ومن هجمة مرتدة سجل عبد الرحمن الحميدي هدفًا لشباب رفح د(69)، وحاول الخدمات التعديل وشن عدة هجمات لم تستغل.

حكم اللقاء للساحة فايز عمران وساعده محمد أبو حصيرة وحسام الحرازين.

شباب خان يونس (1/صفر) اتحاد الشجاعية
وعلى استاد خان يونس كان شباب خان يونس على الموعد مع حسم فوزه بهدف قاتل أحرزه محمد أبو موسى مع اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة أمام اتحاد الشجاعية، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1/1).
الأهلي (صفر/صفر) غزة الرياضي
على استاد فلسطين الرياضي اكتفى الأهلي وغزة الرياضي بالتعادل السلبي، وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلح الأهلي بهدفين مقابل هدف، انحصر اللعب في منتصف الميدان مع تبادل بعض الهجمات التي لم تستثمر بالشكل الصحيح، حكم اللقاء للساحة أمين عويص، وساعده محمود الصواف ومحمد الزعانين، وعمر الكيلاني رابعًا.

خدمات الشاطئ (صفر/1) الصداقة
وعلى ملعب اليرموك احتكم الصداقة وخدمات الشاطئ لركلات الترجيح التي ابتسمت للصداقة بعد أن تفوق الصداقة في مباراة اليوم بهدف نظيف، بينما انتهت مباراة الذهاب لمصلحة خدمات الشاطئ بهدف نظيف.
بداية اللقاء لم تمنح الصداقة الفرصة لتعويض خسارة الذهاب وسيطر لاعبو الشاطئ على التمريرات في وسط الميدان، ومع الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول جاء الفرج للصداقة بهدف مهاجمه يوسف سالم، سدد كرة قوية في حلق المرمى، من عرضية فارس عوض عبر الجبهة اليمنى.
وحاول الشاطئ تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني، وأطلق أحمد أبو حسنين تصويبة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، ولكن كرته علت العارضة، ورد الصداقة سريعاً على هذه المحاولة، عبر رأسية صائب أبو حشيش، الذي تلقى عرضية متقنة من زميله يوسف سالم، ولكنها كانت تحتاج للمزيد من الدقة.
وأشعل قائد الشاطئ سليمان العبيد مدرجات البحرية، وذلك بعد تسديدة من ركلة حرة مباشرة بعيدة المدى، ولكنها علت العارضة بقليل.
رد عليها مهاجم الصداقة سالم بفرصة أشد خطورة، مرت بجوار القائم.
وأهدر بلال النجار فرصة محققة لتعديل النتيجة، بعد حالة انفراد كاملة بمرمى الصداقة، ولكن الحارس فادي جابر تألق بحماية عرينه بشكل مميز.
وحاول البديل إبراهيم أبو سيف أن يخطف هدفاً مباغتاً للشاطئ، ولكن الحارس فادي جابر عاد للتألق من جديد، لينتهي اللقاء بركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لفريق الصداقة بثلاثة ركلات مقابل اثنتين أحرز للصداقة كل من صائب أبو حشيش، جلال أبو يوسف، وفادي جابر، وأهدر ميسرة البواب، محمد صالح، وعمر بلح.
وأحرز للشاطئ محمد أبو توهة، ومحمود أبو الخير، وأهدر كل من محمد ماضي، إبراهيم أبو سيف، وسليمان العبيد، قاد اللقاء عماد مرجان للساحة، وساعده عدنان حنيدق أولاً، نادر أبو هجرس ثانياً، ويوسف بركات رابعاً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى