أخبار الناديأخبار رئيسية

بالصور| سلطة المياه وجودة البيئة تستقبل مؤسسة نماء

لتنظيم العمل في قطاع المياه

نادي نماء الرياضي

استقبل رئيس سلطة المياه وجودة البيئة د.يوسف ابراهيم رئيس مجلس إدارة نادي نماء  الرياضي د.منير البرش، و أ. موسي البرش المدير التنفيذي لنماء للتوصل لاتفاقية تعاون بخصوص إمكانية الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في المناطق الشرقية من قطاع غزة.

جاء هذا الاجتماع الفني لمناقشة إمكانية الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة من خلال ضخ أحواض الترشيح بمياه الصرف الصحي ليتم إعادة استخراجها من خلال آبار المياه الاسترجاعية المنتشرة و استخدامها في وقت لاحق بالأراضي الزراعية .

وأكد د.يوسف ابراهيم أن نوعية هذه المشاريع تكمن في نجاحها، حيث أنها تساعد المزارعين في توفير المياه بشكل دائم ومستمر.

وأفاد مدير عام وحدة مصادر المياه في سلطة المياه وجودة البيئة م.مازن البنا أن عملية اعادة استخدام مياه الصرف الصحي من خلال آبار المياه الاسترجاعية يسهم بشكل كبير في حل مشكلة استنزاف الخزان الجوفي الساحلي في المناطق الحدودية.

 فكرة اعتماد الآبار الاسترجاعية تعتبر فكرة نوعية تسهم في توسيع مساحة الأراضي الزراعية بالإضافة الى توفير فرص عمل لعدد أكبر من المزارعين وتعزيز صمودهم من خلال عملهم في مجال الزراعة.

وأبدى د.يوسف ابراهيم  استعداده  لبذل المزيد من الجهود بهدف نجاح المشروع بما يضمن تحقيق أهدافه التي أنشئ من أجلها وهو تطوير مصادر مياه جديدة تساهم في حل أزمة المياه في قطاع غزة.

في حين أكد رئيس مجلس إدارة نادي نماء نماء د.منير البرش أن تنظيم العمل في مجال قطاع المياه وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة يسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف و النتائج المرجوة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى