أخبار رئيسيةرياضة دولية

بنفيكا يُهدد آمال برشلونة بتعادل محبط

نادي نماء الرياضي

اكتفى فريق برشلونة الإسباني بالتعادل السلبي أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي مساء الثلاثاء في خامس جولات دوري أبطال أوروبا (المجموعة الخامسة) على أرضية ملعب “كامب نو”.

وحافظ برشلونة على مركزه الثاني في المجموعة برصيد (7 نقاط)، خلف بايرن ميونيخ الألماني المتصدر أمام بنفيكا (5 نقاط) الذي سيواجه في المرحلة الأخيرة دينامو كييف الأخير، بينما سيكون برشلونة على موعد مع العملاق البافاري في ملعب “أليانز آرينا”.

بدوره، واصل بايرن ميونيخ انتصاراته في البطولة، بفوزه بهدفين لواحد خارج أرضه على نظيره دينامو كييف الأوكراني.

ثنائية العملاق الألماني جاءت بأقدام روبرت ليفاندوفسكي، وكينجسلي كومان في الدقيقتين 14، و42 على التوالي، فيما أحرز دينيس جارماش هدف دينامو كييف بالدقيقة 71.

وبهذه النتيجة، حصد البايرن العلامة الكاملة بوصوله إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة، فيما ظل دينامو كييف في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

تأهل

ولحق مانشستر يونايتد الإنجليزي بركب المتأهلين لثمن النهائي، بعد التغلب على مضيفه فياريال الإسباني بهدفين نظيفين في ملعب “لاسيراميكا”.

وسجل ثنائية مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 78، وجادون سانشو بالدقيقة 90.

وبتلك النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 10 نقاط عزز بها صدارته للمجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد فياريال عند 7 نقاط في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى لحساب منافسات ذات المجموعة، تعادل يونج بويز السويسري مع أتلانتا الإيطالي بثلاثية لمثلها.

فوز كبير

وحقق تشيلسي الإنجليزي فوزًا عريضًا على حساب ضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية نظيفة بالمباراة التي جمعتهما على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن.

وتقدم تريفوه تشالوباه في الدقيقة 25، وأضاف رييس جيمس الهدف الثاني بالدقيقة 56، ثم كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 58، واختتم تيمو فيرنر النتيجة بالهدف الرابع بالدقيقة 95.

وبهذا الفوز، رفع تشيلسي رصيده إلى 12 نقطة، وقفز لصدارة ترتيب المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 12 نقطة وتراجع للمركز الثاني.

وشهدت ذات المجموعة تعادل مالمو السويدي مع زينيت سان بطرسبورج الروسي بهدف لمثله.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى