أخبار رئيسيةرياضة دولية

السيتي يهزم باريس والريال يتأهل لثمن النهائي

نادي نماء الرياضي

تغلب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لواحد مساء الأربعاء، وتأهل معه إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن المجموعة الأولى.

وسجل كيليان مبابي هدف باريس سان جيرمان في الدقيقة 50، قبل أن يتمكن مانشستر سيتي من إحراز التعادل عبر رحيم سترلينج بالدقيقة 63، ثم التقدم عن طريق البديل جابرييل جيسوس في الدقيقة 76.

واحتفظ مانشستر سيتي بصدارة المجموعة برصيد 12 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن باريس سان جيرمان، الذي يفصله عن لايبزج الألماني صاحب المركز الثالث 4 نقاط، مع تبقي جولة واحدة من الدور الأول.

وفي نفس المجموعة، فاز لايبزج على كلوب بروج البلجيكي بخماسية دون مقابل.

بدوره، حقق ريال مدريد الإسباني الانتصار بثلاثية نظيفة خلال مواجهة شيريف تيراسبول المولدوفي، وسجل الأهداف ديفيد ألابا بالدقيقة 30، وتوني كروس في الدقيقة 45، وكريم بنزيما بالدقيقة 55.

وبهذا الانتصار، يرفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد شيريف تيراسبول عند 6 نقاط بالمركز الثالث.

وحسم ريال مدريد تأهله لثمن النهائي بجانب إنتر ميلان الإيطالي عن هذه المجموعة، بينما سيتجه شيريف إلى الدوري الأوروبي.

وكان إيدين دجيكو أحرز هدفين في غضون 6 دقائق بالشوط الثاني، ليمنح إنتر ميلان الفوز بهدفين دون رد على شاختار دونيتسك الأوكراني في إستاد “سان سيرو”.

وضمن الفريق الإيطالي التأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عقد كامل.

علامة كاملة

ولم يتوقف ليفربول الإنجليزي عن الانتصارات في دوري الأبطال بعدما تغلب مجدداً على بورتو البرتغالي بهدفين دون مقابل على ملعب “أنفيلد”.

ثنائية “الريدز” جاءت بأقدام تياجو ألكانتارا، ومحمد صلاح في الدقيقتين 52، و70 على التوالي، ليحافظ الفريق الإنجليزي على العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 15، فيما تجمد رصيد بورتو عند 5 نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني.

وفي نفس المجموعة الثانية، انتزع ميلان الإيطالي فوزًا قاتلًا أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف دون رد على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، سجله جونيور ميسياس بالدقيقة 87.

ورفع ميلان رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، بالتساوي مع أتلتيكو مدريد متذيل الترتيب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى