أخبار رئيسيةرياضة عربية

أخطاء متكررة تهدر هيبة “كوماندوز” الزمالك في بطولة العرب

صدمة قوية تلقاها فريق كرة اليد بنادي الزمالك، بعد خسارته أمام الترجي في نهائي البطولة العربية للأندية بنتيجة (29-28)، اليوم الثلاثاء بتونس.

وفشل الزمالك في العودة ببطاقة التأهل لبطولة سوبر جلوب، ليترك “الكوماندوز” مقعدهم المفضل، لحساب الأهلي المصري والترجي التونسي.

– عدة أسباب فنية وإدارية تسببت في سقوط يد الزمالك بالبطولة العربية.

إخفاقات متكررة

عانى فريق يد الزمالك خلال الفترة الأخيرة من عدة إخفاقات متتالية، كلفته خسارة عديد الألقاب رغم كونه المرشح الأبرز لحصد هذه البطولات.

ورغم تتويج الزمالك بلقب دوري اليد في مصر خلال الموسم الماضي، إلا أن الفريق سقط بشكل غريب أمام سبورتنج في نهائي كأس مصر لليد.

وكرر الزمالك السقوط في مباراته الأهم خلال الموسم الماضي، عندما خسر مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي غريمه التقليدي، ليخسر بطاقة التأهل إلى كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”، رغم التفوق الأبيض الواضح على منافسه التقليدي طوال السنوات الماضية.

وسقط الزمالك للمرة الثالثة، عندما أضاع من يديه بطاقة التأهل لسوبر جلوب، إثر خسارته نهائي البطولة العربية أمام بطل تونس في اللقاء الذي امتد للوقت الإضافي.

أخطاء إدارية

لعبت الأخطاء الإدارية الفادحة، دورا رئيسيا في إخفاق فريق الزمالك لكرة اليد في البطولة العربية.

وفشل مجلس إدارة نادي الزمالك وأحمد مرتضى منصور، المشرف على العاب الصالات في تدعيم الفريق بالشكل الذي يعوض رحيل الثنائي يحيى وسيف الدرع للاحتراف الأوروبي بنهاية الموسم المنقضي.

ويعاني الزمالك من نقص كبير على مستوى الخط الخلفي، خصوصا بعد الإصابة التي لحقت ب”مودي” مع انطلاق الموسم.

كما تسبت حالة التردد والمماطلة من إدارة الزمالك، في عدم التعاقد معد أسماء قوية لتدعيم الفريق وتعويض رحيل “الدرعين” على وجه الخصوص.

وكذلك تأخرت مشاركة المحترف الأرجنتيني جيمس باركر مع الفريق حتى المباراة الثانية بالبطولة العربية، بسبب تأخر الحصول على بطاقته الدولية.

ولعل لقطة خروج باركر بتغيير قميصه بعد تمزقه خلال مباراة الترجي وتأخره لأكثر من 3 دقائق قبل عودته للمشاركة، بسبب عدم وجود قمصان احتياطية كافية مع الفريق في بطولة بهذه الأهمية، دليلا كافيا على حالة الإخفاق على المستوى الإداري، فيما يتعلق بألعاب الصالات داخل النادي الأبيض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى