أخبار رئيسيةاخبار الإذاعة

نماء تنظم ورشة عمل حول أكتوبر الوردي بعنوان “أكتوبر الوردي… توعية ووقاية “.

تزامناً مع انطلاق فعاليات "أكتوبر الوردي"

نظمت منظومة وإذاعة نماء ورشة عمل نوعية حول مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وذلك في مقر الإذاعة التابع لنادي نماء بمدينة جباليا تزامناً مع انطلاق فعاليات “أكتوبر الوردي” من كل عام، وهي الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي. بحضور عشرات النساء من مدينة جباليا للتوعية من خطر الإصابة بالسرطان.

جاء ذلك بمناسبة شهر أكتوبر الوردي واليوم العالمي للمرأة الريفية. وذلك ضمن الأنشطة المجتمعية التي تقدمها إذاعة نماء ومركز فلسطين للتنمية والتطوير بالتعاون والشراكة مع عدد من مؤسسات وجمعيات المجتمع المحلي.

وبدورها افتتحت اللقاء أ. تماضر طمبوره وقدمت شكرها للنساء على الحضور وأهمية الاستفادة من الورشة على أمل أن يتم نشر التوعية والوقاية بالمجتمع والعمل من أجل صحة المرأة والأسرة.

وقد تحدثت الأخصائية النفسية أ. حلا الكفارنة، مثقفة نفسية في الحملة الأهلية لإنقاذ مرضى السرطان التابعة لجمعية نحو الأمل والسلام. حول التعريف بالمرض والوقاية منه وعملية الفحص وأهمية الوقاية المبكرة وأهم الآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على المرض، ودوره في المجتمع، ودور المجتمع في دعم مرض السرطان.

وخلال الورشة تحدثت أ. منار سلمي، مدير دائرة الصحة النفسية بهيئة الهلال الفلسطيني للإغاثة والتنمية عن أهمية دعم المرأة نفسياً أهمية نشر ثقافة السلامة والوقاية بالبيت وبأهمية التوعية للوقاية والحد من الإصابة والكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال الفحص الذاتي والاستعانة بالمختصين والأطباء وزيارة المراكز الصحية في حال الاشتباه او الاطمئنان على الصحة العامة.

وفى ختام اللقاء قدم مدير إذاعة نماء د.ماهر ادم حميد أجمل تحيات منظومة نماء للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية وكذلك شهر أكتوبر الوردي متمنياً دوام الصحة والسلامة لنساء فلسطين ولكل الحضور، مؤكداً أن إيجاد مجتمع سليم ومعافى من الأمراض يتطلب وعياً جماعياً وتكاتفاً من كافة الجهات الرسمية والأهلية.

وشكر الجمعيات الشريكة ودورهم المميز بخدمة المجتمع والمرأة الفلسطينية وجهودهم بنجاح ورشة التوعية ونشر الثقافة الصحية والإرشاد المجتمعي.

وقدم حميد شهادة شكر وتقدير لهيئة الهلال الفلسطيني للإغاثة والتنمية ممثلة عنها منار سلمي وجمعية نحو الأمل والسلام ممثلة بالأستاذة حلا الكفارنة وجمعية الشابات المسلمات فرع جباليا ممثلة بالأستاذة امينة البطش ومنسقات الورشة أ, تماضر طمبوره وأ. شيماء أبو الجبين ومدير مركز ارتقاء أ. وصهيب الشرافي وكل من ساهم بنجاح هذا اللقاء.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى