أخبار رئيسيةرياضة عربية

الدوسري يستهدف رقما تاريخيا في كلاسيكو الاتحاد

يحمل سالم الدوسري، نجم الهلال، امال جماهير الزعيم في المباراة المرتقبة أمام مضيفه اتحاد جدة، مساء الإثنين المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، في كلاسيكو الجولة 27 للدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل الهلال وصافة ترتيب الدوري برصيد 55 نقطة، وبفارق 6 نقاط خلف الاتحاد المتصدر، وستكون المباراة حاسمة في تحديد هوية البطل هذا الموسم.

ويسعى الدوسري وزملاؤه للفوز والعودة للمنافسة على اللقب، لتعويض خسارة كأس الملك مساء الخميس الماضي أمام الفيحاء بركلات الترجيح (3-1).

ومنذ انطلاق دوري المحترفين السعودي في 2008-2009، يهيمن لاعبو الهلال على قائمة هدافي الكلاسيكو في جميع المسابقات.

ويتصدر القائمة البرازيلي كارلوس إدواردو نجم الهلال السابق والأهلي الحالي برصيد 8 أهداف، يليه مواطنه تياجو نيفيز (7)، ثم يأتي السعوديون نواف العابد (6) وناصر الشمراني (5)، وجميعهم أنهى مسيرته مع الزعيم.

في المقابل، يعد فهد المولد هداف العميد في الكلاسيكو ب5 أهداف، لكن مع عقوبته مؤخرا بالإيقاف لمدة عام ونصف بسبب المنشطات، سيغيب عن اللقاء المقبل.

ويستهدف الدوسري (30 عاما) معادلة أرقام المولد والشمراني، وربما نواف العابد (لاعب الشباب حاليا)، ليضع اسمه ضمن قائمة هدافي الكلاسيكو التاريخيين.

وفي الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، خاض الدوسري 19 مباراة مع الهلال، نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وكان الدوسري قد سجل الهدف الأول (ركلة جزاء)، في فوز الهلال بالكلاسيكو أمام الاتحاد بالرياض بالدور الأول (2-1).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى